0 تصويتات
في تصنيف معرفة و ثقافة بواسطة

ما هو الشيء الذي يغير طريقة تفكيرك وأفعالك في الحياة؟ وهل ستكون على استعداد تام لتغيير طريقة تفكيرك في الحياة من أجل التفوق والنجاح، لأن تغيير حياتك يبدأ من تغيير تفكيرك بشكل جيد، وبمجرد ان تتغير طريقة تفكيرك سيتغير كل شيء في الحياة، وستصبح شخص ناجح في جميع تصرفاتك اليومية. 

ما هو الشيء الذي يغير طريقة تفكيرك وأفعالك في الحياة ؟

اذكر الشي الذي يُغير طريقه تفكيرك وأفعالك؟ 

كما أن التفكير الزائد يعتبر من أكثر الحاجات التي تدمر حياة الإنسان نفسيا، وتحطم طموحاته وتعيق نجاحاته. السبب هو أنه بيفكر في أشياء كثيرة غير موجودة على الواقع، أو يفكر في مشاكل قديمة تضايقه وتسبب له اليأس الإحباط. لذلك يجب على الإنسان التخلص من التفكير الزائد الغير نافع ومفيد، والتخلص من كل همومه ومشاكله القديمة التي اندثرت أغلبها وعفا عليها الزمن. 

حل سؤال ما هو الشيء الذي يغير طريقة تفكيرك وأفعالك في الحياة ؟ 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

إجابة السؤال ما هو الشيء الذي يغير طريقة تفكيرك وأفعالك في الحياة بشكل أفضل؟ 

الشيء الذي يغير طريقة تفكيرك وأفعالك في الحياة بشكل مباشر هو الجليس، لأن الأشخاص الذين تجالسهم لهم قدرة على تغيير طريقة تفكيرك وأفعالك إلى الخير أو الشر. كما جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: "إنما مثل الجليس الصالح والجليس السوء كحامل المسك ونافخ الكير، فحامل المسك إما أن يحذيك، واما ان تبتاع منه، وإما أن تجد منه ريحا طيبة. ونافخ الكير إما أن يحرق ثيابك، وإما أن تجد منه ريحا خبيثة" صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم. 

بينما الجليس أو الصاحب هو الشخص الوحيد الذي يستطيع أن يغير طريقة تفكيرك، ويؤثر بطباعه على سلوكك وتصرفاتك. لأن مجالستك له واختلاطك به، له دور كبير على تغيير حياتك كلها اما إلى الأفضل أو الأسوء. بعد ذلك فإن مصاحبة صديق الخير له دور إيجابي، لأنه يأمرك بفعل الخير وينهاك عن فعل الشر. لكن صديق السوء له تأثير سلبي على طريقة تفكيرك وتغيير حياتك وتصرفاتك إلى الأسوء، ويبعدك عن الخير والأخلاق الحميدة. 

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك في موقع ويكي سناب، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...